شاهد ماذا يفعل اليمنيون في رمضان لمواجهة ظروف الحرب؟

موقع 14 فبراير
0 الآراء
الأخبار العامة
170

السيد يحي الخولاني مسئول مؤسسة البصائر التنموية الخيرية

تشهد اليمن خلال شهر رمضان المبارك تناميا كبيرا للنشاط الخيري والتكافل الاجتماعي خاصة ان اكثر من ثمانين بالمئة من اليمنيين بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية. وتعد هذه المبادرات وما تقدمه أبرز الركائز التي يعتمد عليها اليمنيون للتخفيف من معاناتهم التي اوجدها العدوان السعودي وحصاره.

العالم - اليمن
إعانات غذائية ومساعدات يومية تقدمها المبادرات الخيرية التي تنامى نشاطها بشكل كبير خلال شهر رمضان في العاصمة  صنعاء للتخفيف من المعاناة التي افرزها العدوان والحصار السعودي  للأسر الفقيرة والمحتاجين خاصة أن 80% من السكان بحاجة ماسة  للمساعدات الإنسانية وأكثر من ثمانية ملايين وأربعمائة الف على حافة المجاعة.

المبادرات الخيرية اعتمدت افران توزيع الخبز المجانية ومطابخ خاصة  لتقديم الوجبات الغذائية بشكل يومي يستفيد منها اكثر من ستمائة وخمسين أسرة  حسب مبادرة إطعام التي جهزت مطبخا يعمل بالحطب تحسبا لازمات الغاز المتكررة  الى جانب انشطتها المتعددة فيما تقوم مبادرات أخرى بتوزيع السلال الغذائية بشكل دوري .

تأتي هذه النشاطات والمشاريع الحيوية في إطار التكافل الاجتماعي الذي يعد أهم الركائز التي يعتمدها اليمنيون لمواجهة ظروف الحرب  الصعبة وغلاء الأسعار وانقطاع الرواتب طوال سنوات العدوان السعودي على البلاد. 

http://media.alalam.ir/uploads/425x245/152716907235996700.jpg

http://media.alalam.ir/uploads/org/152717049473050500.mp4

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

أضف تعليقك